جدل في التليفزيون بعد الغاء برنامج "كورة بلدنا"

جدل في التليفزيون بعد الغاء برنامج "كورة بلدنا"

كتب : كورابيا

جدل في التليفزيون بعد الغاء برنامج "كورة بلدنا"

image

كتب : كورابيا

22 أبريل | 08:54 م ا بتوقيت القاهرة

image

سادت حالة من الجدل في ماسبيرو، بسبب إلغاء كورة بلدنا وعدم ظهوره في موعده أمس الخميس في تمام العاشرة والنصف مساءا.

وعلم "كورابيا" أن الأمور كانت تسير على ما يرام، وكانت أسرة البرنامج تستعد للاحتفال لصعود الأندية الثلاثة، مصر للتعدين والشرقية وطنطا للدوري الممتاز، بعد انتهاء المباريات أمس.

ورغم حضور الزميل عبد الناصر زيدان، ووصول ضيوف البرنامج إلى مبنى ماسبيرو، فوجئ الجميع بصدور قرار من هاني جعفر رئيس القطاع الإقليمي بالتليفزيون، بإيقاف البرنامج دون معرفة أي أسباب الأمر الذي اضطر رئيس قناة القاهرة المقال محي الدين سعد، إلى الرجوع رئيس القطاع الإقليمي وأخبره انه كان قرار مفاجئ وتم التراجع عنه.

ولم تمضي إلا ساعة واحدة، وفوجئ الجميع بصدور قرار آخر بمنع إذاعة الحلقة وأن تجميد البرنامج يأتي بشكل مؤقت، حتى إشعار آخر.

وفي المساء صدر قرار رئيس الاتحاد الإذاعة والتليفزيون، بإقالة رئيس القناة، وتعيين بدلا من الدكتور خالد فتح الله، مدير عام القناة قائما بأعمال رئيس عام قناة القاهرة، ولم يتسنى معرفة أي تفاصيل أخرى.

وبالاتصال بالزميل عبد الناصر زيدان، تحفظ على القرار، ورفض التعليق على هذا الأمر، مؤكدا أن الأمر برمته أمام رئيس الاتحاد عصام الأمير، وكله ثقة بأن هذا الحالة الضبابية التي تحيط بالبرنامج، ستنجلي خلال ساعات، وانه سيصدر بيانا رسميا يوضح حقيقة الأمر.

وكانت العديد من أندية الدرجة الثانية والثالثة قد احتجوا رسميا صباح اليوم الجمعة على منع ظهور برنامج كورة بلدنا أمس مؤكدين على أنه كان مدار 3 سنوات نافذة أمينة على جميع الأندية.

يذكر أن برنامج كورة بلدنا يذاع على قناة القاهرة منذ 3 سنوات، في تمام العاشرة والنصف من مساء كل خميس، ويعاد الجمعة الواحدة ظهرا، وحقق نجاحات كبيرة ويعد من أشهر البرامج التي تتناول دوري الممتاز ب والثالثة والرابعة ومراكز الشباب.