نصرة عيد .. لاعبة يد "صباحا" وحارسة قدم "بعد الظهر"

نصرة عيد .. لاعبة يد "صباحا" وحارسة قدم "بعد الظهر"

كتب : كورابيا

نصرة عيد .. لاعبة يد "صباحا" وحارسة قدم "بعد الظهر"

image

كتب : كورابيا

23 أبريل | 06:35 م ا بتوقيت القاهرة

image

في سابقة غريبة على الرياضة المصرية، أثارت نصرة عيد حارسة مرمى المنتخب الوطني للكرة النسائية المتأهل حديثا إلى كأس الأمم الإفريقية، دهشة الجماهير بعدما أعلنت عن أنها تمارس رياضيتين مختلفتين في نفس الوقت.

إلهام عيد عبد الملك أو "نصرة عيد" كما يناديها الجميع، هي ابنة لعائلة رياضية أنجبت نجمة الاهلي في كرة اليد، والمدربة الحالية حنان عيد، ثم أسطورة كرة اليد وأول فتاة مصرية تخوض تجربة الاحتراف مروة عيد.

على خطى شقيقتها ومثلها الأعلى مروة عيد لم تكتفي نصرة بتألقها في عالم كرة اليد ومارست معها كرة القدم جنباً الى جنب.

وكما كانت مروة عيد عبد الملك نجمة الاهلي ومنتخب مصر لكرة اليد وهدافة وادي دجلة ومنتخب مصر لسيدات كرة القدم، حتى إحترفت كرة اليد.

أصبحت نصرة عيد هدافة الأهلي ومنتخب مصر لكرة اليد، وحارسة مرمى الطيران ومنتخب مصر لكرة القدم، حيث تألقت حتى أصبحت الحارسة الأولى لمنتخب مصر لكرة القدم، وساهمت مع زميلاتها في التأهل لكأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في الكاميرون، رغم عدم مشاركاتها في المباراة الأخيرة أمام كوت ديفوار لإرتباطها بمباراة سوبر كرة اليد مع الاهلي.

وفي تصريحات خاصة لـ"كورابيا" أعربت نصرة عيد عن سعادتها بالتأهل الذي جاء بعد غياب طويل، وأكدت انها تتمنى أن يتم الإعداد الجيد للمنتخب حتى يتثنى له الظهور بشكل يليق بإسم مصر في البطولة الإفريقية.

وأضافت نصرة أن هذا الموسم بالنسبة لها موسماً إستثنائياً، حيث توجت بألقاب الدوري والكأس وبطولة منطقة القاهرة لكرة اليد مع الاهلي، وتأهلت لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مع منتخب مصر بعد غياب طويل. 

وإختتمت نصرة تصريحاتها قائلة "لدي حلم وبإذن الله سيتحقق متى وكيف وأين كله بيد الله، ولكن لابد أن أبذل من المجهود ما يوصلني إلى حلمي، وأن أصبح مثل شقيقتي مروة عيد التي أصبحت قدوة للكثيرين وأنا أولهم وأفتخر كوني شقيقتها".