أصلي وتايواني .. أندية مزيفة أبرزها برشلونة الإكوادوري وريال "مدريز" والأهلي ومشتقاته !

أصلي وتايواني .. أندية مزيفة أبرزها برشلونة الإكوادوري وريال "مدريز" والأهلي ومشتقاته !

كتب : معتز أبو المجد

أصلي وتايواني .. أندية مزيفة أبرزها برشلونة الإكوادوري وريال "مدريز" والأهلي ومشتقاته !

image

كتب : معتز أبو المجد

29 مارس | 08:20 م ا بتوقيت القاهرة

image

مثلما يحدث في العلامات التجارية ومحاولات بعض الماركات الصغيرة تقليد الماركات الشهيرة والعالمية سواء في الاسم أو الشكل مع تحريفه بشكل طفيف فإن ذلك يحدث أيضا في كرة القدم.

ويتواجد في عالمنا حاليا العديد من الأندية الأقل شهرة التي تحمل اسماء أندية عالمية كبيرة وفيما يلي نعرض لكم أبرزها :

برشلونة الاكوادوري

تم تأسيس نادي برشلونة الرياضي في 1 مايو 1925 من قبل يوتيميو بيريز، وهو مهاجر إسباني قرر تسمية النادي على اسم المدينة التي جاء منها برشلونة، و وتم اعتماد الشعار الشبيه بشعار نادي برشلونة الاسباني في وقت لاحق، ولقد تسبب هذا التشابه في العديد من المشاكل التجارية لدرجة أن النادي الاسباني قام برفع دعوى قضائية لإجبار شقيقه الإكوادوري على تغيير شعاره.

ريال مدريز

بالتأكيد كلنا نعرف نادي ريال مدريد الاسباني صاحب التاريخ العظيم وبطل أوروبا 11 مرة، لكن هل سمعتم ذات مرة عن ريال "مدريز"؟ بالتأكيد يبدو الاسم غريبا جدا لكن في الحقيقة فهناك بالفعل نادي يحمل هذا الاسم في نيكاراجوا حيث تأسس عام 1996 وينافس حاليا في دوري الدرجة الأولى بالبلاد.

يوفنتوس البرازيلي

تأسس النادي في 11 أغسطس 2006، من قبل فرانسيسكو كارلوس دا هورا، الذي سماه على اسم النادي الإيطالي الشهير يوفنتوس ، لأنه يشترك أيضا في نفس ألوان النادي الذي يشجعه، وهو بوتافوجو دي فيوتيبول ريجاتاس.

يونايتد أوف مانشستر

لاشك أن نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي الذي ينافس بالبريميرليج هو غني عن التعريف، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن له أيضا جار صغير وغير معروف ويحمل نفس الاسم ولكن بالعكس هو يونايتد أوف مانشستر والذي يتواجد حاليا في دوري الدرجة الخامسة الانجليزي ويدربه كارل مارجينسون ويلعب مبارياته بملعب برودهرست بارك.

انترناسيونالي

صوت أكثر من 40 شخصا على اسم النادي البرازيلي، الذي تأسس عام 1909 ووفقا لرواية فلقد تم اختيار الاسم تكريما للنادي الرياضي الدولي (من ساو باولو)، لكن هناك رواية أخرى لاسم النادي، حيث يقال أن المؤسسين أطلقوه تيمنا بنادي إنتر ميلان النادي الشهير في ايطاليا أرض آبائهم، حيث في ذلك الوقت كانت نوادي كرة القدم البرازيلية عادة ما يتم تأسيسها بواسطة المهاجرين من بعض الجماعات العرقية أو الجنسيات أخرى (مثل ساو باولو باليسترا إيطاليا، للإيطاليين، أو فاسكو دا جاما للمهاجرين البرتغاليين.

آرسنال البرازيلي

تأسس النادي في 20 سبتمبر 1991، واعتمد اسم وشعار وألوان مشابهين للنادي الشهير أرسنال الانجليزي، ويلعب نادي ارسنال البرازيلي مبارياته على ملعبه استاد بلدية خوسيه إيجيديو بريما والذي يسمح بحضور حوالي 5 ألاف مشجع.

تشيلسي الغاني

النادي الذي تأسس في عام 2000 يلعب حاليا في الدوري الممتاز الغاني، ولقد استوحى المؤسسين اسمه ولون القميص من نادي تشيلسي الانجليزي، وتوج تشيلسي بلقب الدوري الغاني مرة واحدة موسم 2010-2011.

الأهلي وأشقائه

النادي الأهلي المصري له العديد من الأشقاء في جميع أنحاء الوطن العربي ومنهم أهلي جدة السعودي، أهلي دبي الاماراتي، الأهلي القطري والأهلي الأردني.