حصاد 2017| 6 مشاهد إنسانية فى المستطيل الأخضر

حصاد 2017| 6 مشاهد إنسانية فى المستطيل الأخضر

كتب : شهاب هيكل

حصاد 2017| 6 مشاهد إنسانية فى المستطيل الأخضر

image

كتب : شهاب هيكل

25 ديسمبر | 04:16 م ا بتوقيت القاهرة

image

.

رغم أن عام 2017 بدأ يلملم أوراقه إلا أن هناك 6 لقطات إنسانية كروية لن تسقط من ذاكرة التاريخ لروعتها وشدة تأثيرها فى نفوس عشاق الساحرة المستديرة ونرصدها فى التقرير التالى..

1- عماد متعب وفتاة ذوى الاحتياجات الخاصة 


حقق عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمنية إحدى الفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة تدعى بوسي، بذلك بالتقاط صورة تذكارية معها داخل القلعة الحمراء.

وكانت شقيقة الفتاة بوسي طلبت على صفحات التواصل الاجتماعي ساعدتها للوصول إلى عماد متعب، من أجل مساعدة شقيقتها في التقاط صورة تذكارية مع متعب، وهو ما قام به متعب الذي استقبل الفتاة والتقط صورة مع بوسي وقام بنشرها على صفحته الرسمية على تويتر.

2- طفل السرطان فى وادى دجلة 


تمنى عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر، سرعة الشفاء للطفل عمر على، المريض بـ"السرطان"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.

السد العالى نشر صورة تجمعه بالطفل وعلق قائلا: "ربنا يكمل شفاءك على خير".

وكانت إدارة وادى دجلة قد وافقت على منح الطفل المريض عضوية سنوية بالنادى.

وبدأ الطفل عمر مباراة دجلة وإنبى فى لقطة إنسانية من مدرب الفريق الدجلاوى، وارتدى عمر تيشيرت وادى دجلة والذى حمل الرقم 19 لحبه لعرفة السيد.

3- إسلام الشاطر يدعو لطفل أمام الكعبة 

حرص إسلام الشاطر نجم الأهلى والزمالك السابق، على تدشين فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أثناء تأديته مناسك العمرة أمام الكعبة. وطالب الشاطر فى الفيديو من محبيه وعشاقه الدعاء للطفل "يوسف" صاحب الـ12 عاما، الذى أصيب بطلقة أثناء وقوفه فى ميدان الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر مع أصدقائه. 

4- حسام البدرى يقبل رأس مشجعى من ذوى الاحتياجات الخاصة


حرص حسام البدرى المدير الفنى للأهلى على تقبيل رأس مشجع أهلاوى من ذوى الاحتياجات الخاصة يبكى عقب تعادل الأهلى مع الوداد المغربى فى ذهاب نهائى دوري الأبطال الأفريقى .

5- المشجع الباكى 


"دموع بزيادة"، هكذا يمكن أن نعلق على الشاب المصري الذي بكى في مدرجات برج العرب، أثناء مباراة مصر والكونغو، التي فاز بها الفراعنة بهدفي محمد صلاح، مما منحهم التأهل لمونديال روسيا 2018.

وأصبح الشاب المصرى "حسني نصر"، حديث الشارع المصرى، بعد أن انهمرت دموعه حزنا بسبب تسجيل الكونغو هدف التعادل فى الدقيقة الـ 87 من عمر المباراة، تلك الدموع التى أثرت فى المصريين صغيرهم وكبيرهم، ودفعت مدحت شلبي ليقول: "متعيطش يا بني

6- الشاب المعاق يرقص بتأهل الفراعنة للمونديال 


نالت لقطة إحتفال الشاب المعاق، الذي ظهر في مباراة مصر والكونغو، بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 إعجاب العالم أجمع 

الشاب ذا الاحتياجات الخاصة قفز محتفلا بهدف محمد صلاح الثاني في مرمى الكونغو والذي قاد الفراعنة للتأهل للمونديال.

تابع أخبار الكرة المصرية

تابع أخبار الدوري المصري الممتاز

لمتابعة كل الأخبار الخفيفة والفيديوهات الكوميدية .. كورة بريك