عاشور قائدا.. وبيبو رئيسا.. الأهلاوية هرموا من أجل هذه اللحظة

عاشور قائدا.. وبيبو رئيسا.. الأهلاوية هرموا من أجل هذه اللحظة

كتب : وليد قاسم

عاشور قائدا.. وبيبو رئيسا.. الأهلاوية هرموا من أجل هذه اللحظة

image

كتب : وليد قاسم

12 يناير | 11:25 م ا بتوقيت القاهرة

image

أخيرًا.. عاشور قائدًا.. وشاءت الأقدار أن يكون أول كأس يحصدها القائد لجديد للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، حسام عاشور، برفقة رئيس ناديه التاريخي والأسطوري محمود الخطيب، بعد شهرين من انتخاب الأخير في منصبه.

وأحرز أزارو هدفًا في مرمى المصري البورسعيدي، قاد به النادي الأهلي للتتويج بلقب كأس السوبر المحلي، للمرة العاشرة في تاريخه.

اقرأ أيضًا| وليد أزارو.. سوبر ماريو الكرة الأهلاوية

كان مشهدا مثيرًا ومهيبًا، ويعبر عن عراقة الأهلي، فالنجم الأسطوري بيبو يرفع الكأس مع قائده حسام عاشور الأكثر اخلاصًا بين لاعبي الكرة، عبر تاريخ النادي.

ولعب حسام عاشور مع الأهلي 15 عامًا كاملة كان فيها عنصر أساسي، منذ أن تم تصعيده من جانب المدرب المؤقت فتحي مبروك في الدور الأول لموسم 2003/2004، عقب إقالة توني أوليفيرا وهو في السابعة عشر من عمره.

ويعتبر عاشور، علامة تجارية للتفوق الأهلاوي، فهو الأكثر مشاركة في المباريات بأكثر من 400 مباراة والأكثر حصولًا على الألقاب بـ33 لقبًا محليًا وقاريًا، بخلاف برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

ويعد عاشور هو اللاعب الوحيد المتبقي من الجيل الذهبي في ولاية مانويل جوزيه 2004 : 2009 الذى حقق كل الألقاب ومنها الخماسية التاريخية عام 2006، ومثلها في عام 2007، والتي حقق فيها الأهلي كل الألقاب.

وظل عاشور 32 عامًا يترقب وصول شارة القيادة سنوات طويلة، حيث كان مفترضًا ان يكون القائد الرسمي للأهلي في عام 2014، لولا تجديد عماد متعب لعقده وعودة حسام غالي من الاحتراف في ليرس البلجيكي، واللذين كانا يسبقانه في الأقدمية، ويتقدما عليه سنًا، حتى رحل غالي في صيف 2017، وانتقل عماد متعب إلى التعاون السعودي قبل أيام لتتحول القيادة إلى عاشور.

لمتابعة أخبار المحترفين المصريين.. أضغط هنا

لمتابعة موقع الأخبار الخفيفة "كورة بريك".. أضغط هنا