بالأرقام.. عبد الله السعيد لـ أبو تريكة:"أنا الماجيكو الحقيقي"

بالأرقام.. عبد الله السعيد لـ أبو تريكة:"أنا الماجيكو الحقيقي"

كتب : شهاب هيكل

بالأرقام.. عبد الله السعيد لـ أبو تريكة:"أنا الماجيكو الحقيقي"

image

كتب : شهاب هيكل

13 فبراير | 03:11 م ا بتوقيت القاهرة

image

أصبح مركز صانع الألعاب عملة نادرة في عالم كرة القدم المصرية، يعاني منه جميع الفرق بالدوري المصري الممتاز، لا سيما بعد اعتزال عدد كبير من اللاعبين أمثال محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، وحازم إمام لاعب الزمالك السابق.

ويعد عبد الله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هو "أيقونة" مركز صانع الألعاب في مصر خلال الوقت الراهن، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

ويرصد "كورابيا"، خلال السطور التالية مقارنة خاصة بالأرقام بين مشوار عبد الله السعيد مع الأهلي حتى الأن من حيث صناعة الأهداف، ومشوار محمد أبوتريكة مع القلعة الحمراء.

- عبد الله السعيد

خاض عبد الله السعيد 225 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات بواقع 18537 دقيقة، سجل خلالهم 65 هدف، بينما استطاع أن يصنع 53 هدف "أسيست" لزملائه بالفريق.

- محمد أبو تريكة

شارك محمد أبو تريكة مع النادي الأهلي في 261 مباراة بجميع البطولات بواقع 18810 دقيقة، سجل خلالهم 106 هدف، بينما تمكن من صناعة 27 هدف "أسيست" لزملائه بالفريق.

وتظهر هذه الأرقام تفوق عبد الله السعيد "الكاسح" على أبو تريكة من حيث صناعة الأهداف، وهي المهمة الأساسية للاعب صانع الألعاب في الفريق.

وبهذه الأرقام يعد عبد الله السعيد هو أفضل صانع ألعاب خلال الألفية الجديدة مع النادي الأهلي.

وشهدت الفترة الماضية مقارنة خاصة بين عبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة من قبل جمهور النادي الأهلي، نظرًا لأن السعيد هو الذي تسلم منه مهمة "صناعة الأهداف" في الأهلي والمنتخب الوطني الأول بعد اعتزال الأخير موسم 2013-2014

لمتابعة كل أخبار المحترفين المصريين 

لمتابعة كل أخبار الكرة المصرية 

لمتابعة كل الأخبار الخفيفة والفيديوهات الكوميدية ..كورة بريك