لو كان بالقميص الآخر.. السعيد يمنح الدوري للزمالك وإبراهيم يعاني في الأهلي

لو كان بالقميص الآخر.. السعيد يمنح الدوري للزمالك وإبراهيم يعاني في الأهلي

كتب : أحمد فرهود

لو كان بالقميص الآخر.. السعيد يمنح الدوري للزمالك وإبراهيم يعاني في الأهلي

image

كتب : أحمد فرهود

24 فبراير | 11:46 ص ا بتوقيت القاهرة

image

لمح عدلي القيعي، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، في تصريحات إذاعية، إلى قرب رحيل عبد الله السعيد، صانع ألعاب الفريق الأول، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، حيث لم يستبعد احتمالية انتقاله إلى الزمالك، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وفي نفس السياق، أشار القيعي، إلى احتمالية تعاقد النادي الأهلي مع محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، كاشفًا عن مفاجآت كبرى في صفقات الصيف المقبل.

وانفرد موقع "كورابيا"، بخبر عقد عدلي القيعي، جلسة مع محمد إبراهيم، اتفقا خلالها على انتقال اللاعب إلى النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، حيث يتواجد بند يسمح له بالرحيل عن المارد الأبيض، مقابل دفع 500 ألف يورو.

بينما أعرب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أكثر من مرة، عن رغبته في التعاقد مع عبد الله السعيد، نظرًا لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات فنية كبيرة.

والسؤال الآن.. هل تتم الصفقة الكبرى، بانتقال عبد الله السعيد إلى الزمالك، ورحيل محمد إبراهيم للأهلي؟

على الرغم من أن المتابعين يجدوا صعوبة في هذا الأمر، نظرًا لأن السعيد، صنع إنجازات محلية وإفريقية كبرى في الأهلي، منذ انضمامه في 2011، قادمًا من الإسماعيلي، بالإضافة إلى أن إبراهيم، أحد أبناء الزمالك، إلا أن لغة الاحتراف، قد تفرض كلمتها في النهاية.

ولكن.. ماذا لو كان السعيد في الأهلي، ومحمد إبراهيم في الزمالك؟

 بالمقارنة بأرقام الموسم الحالي "2017-2018"، سوف نجد أن هناك فارق كبير بين اللاعبين، حيث يقود عبد الله السعيد، النادي الأهلي، إلى التغريد منفردًا في صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، في الوقت الذي يعاني فيه محمد إبراهيم، من مشاكل كبرى مع الزمالك، بسبب إصاباته المتتالية، واستبعاده فنيًا.

* عبد الله السعيد

نجح صانع ألعاب النادي الأهلي، في تسجيل 10 أهداف وصناعة 11 آخرين، خلال 21 مباراة شارك فيها بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبأهدافه وأسيستاته، ساهم عبد الله السعيد، في منح 19 نقطة مباشرة للنادي الأهلي، من أصل 66، كما رفع رصيد الأهلي من الأهداف إلى 61 بدلًا من 40.

* محمد إبراهيم

لم يشارك صانع ألعاب نادي الزمالك، سوى في 6 مباريات فقط هذا الموسم في مسابقة الدوري المصري الممتاز، ولكنه فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف.

وبهذه الأرقام الصادمة، لم يشارك إبراهيم في أي نقطة للزمالك، في دوري هذ1 الموسم، والبالغة 48، كما لم يسجل أي هدف من أصل 32.

- الحالة الجدلية:

ولو اتعكست أرقام اللاعبين مع الأهلي والزمالك، سنجد أن عبد الله السعيد، سيمنح القلعة البيضاء 19 نقطة إضافية أي الوصول إلى النقطة 67، بينما يتجمد المارد الأحمر عند النقطة 47.

وبالتالي سوف يتوج نادي الزمالك، بلقب الدوري المصري الممتاز، بفارق كبير للغاية عن أقرب منافسيه. 

أما محمد إبراهيم، فلم يمنح النادي الأهلي أي نقطة، وبالتالي، سوف يهبط المارد الأحمر، من صدارة الترتيب إلى المركز الثاني وربما الثالث حتى، حسب نتائج المنافسين.

لمتابعة أخبار المحترفين المصريين.. أضغط هنا

لمتابعة موقع الأخبار الخفيفة "كورة بريك".. أضغط هنا