بالأرقام.. ليفربول يكتسح أغلى "10 صفقات" في الميركاتو الإنجليزي

بالأرقام.. ليفربول يكتسح أغلى "10 صفقات" في الميركاتو الإنجليزي

كتب : أحمد فرهود

بالأرقام.. ليفربول يكتسح أغلى "10 صفقات" في الميركاتو الإنجليزي

image

كتب : أحمد فرهود

09 أغسطس | 10:07 م ا بتوقيت القاهرة

image

في تمام الساعة السابعة بتوقيت مصر، أغلق رسميًا سوق الانتقالات الصيفية، في إنجلترا، وذلك قبل يوم واحد فقط، من انطلاق مسابقة الدوري الممتاز "البريميرليج".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أجرى تعديلات على نظام التعاقدات، بداية من الموسم الحالي، حيث أقر بعدم السماح بأي تعاقدات جديدة، قبل يوم واحد فقط من انطلاق، مسابقة الدوري.

وشهد السوق الحالي، من الانتقالات الصيفية في إنجلترا، منافسة شرسة بين الأندية، للتعاقد مع أفضل اللاعبين، وبأسعار جيدة، في ظل الارتفاع القوي في المبالغ المدفوعة من كافة الفرق، خلال الفترة الماضية.

ويرصد "كورابيا"، أغلى 10 صفقات في الميركاتو الصيفي الإنجليزي..

1- كيبا أريزابالاجا

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي، مع الحارس الإسباني الشاب كيبا أريزابالاجا، البالغ من العمر 23 سنة، قادمًا من صفوف أتلتيك بيلباو.

وكلفت الصفقة، نادي تشيلسي، مبلغ 71.6 مليون جنيه إسترليني، ليصبح اللاعب الإسباني، أغلى حارس في التاريخ، والصفقة الأعلى قيمة، في إنجلترا، في الموسم الحالي.

2- أليسون بيكر

بعد الأخطاء الكارثية للألماني لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، والتي كلفت الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا، ظهر ضرورة قصوى بتعهاقد مجلس الإدارة، مع لاعب آخر، يحرس عرين الفريق.

ونجح ليفربول، في التعاقد مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر، قادمًا من صفوف روما الإيطالي، في صفقة قدرت بـ67 مليون جنيه إسترليني.

3- فريد

مانشستر يونايتد كعادته، واصل صفقاته الكبرى، في فترات الانتقالات، وهذه المرة، بتعاقده مع النجم البرازيلي فريد.

ودفع مجلس إدارة مانشستر يونايتد، مبلغ 61.2 مليون جنيه إسترليني، لنادي شاختار دونتسيك الأوكراني، للتعاقد مع فريد.

4- رياض محرز

في أعقاب قيادته فريق ليستر سيتي، للفوز بالدوري الإنجليزي "البريميرليج"، لأول مرة في تاريخه، عام 2016، تهافتت العديد من الفرق للتعاقد مع رياض محرز. 

وفشلت عملية انتقال محرز، للأندية الكبرى، في العامين الماضيين، لينتقل آخيرًا، في الميركاتو الصيفي الحالي، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

5- جورجينيو

دخل ناديا تشيلسي ومانشستر سيتي، في منافسة شرسة، للتعاقد مع النجم البرازيلي الأصل، الإيطالي الجنسية جورجينيو، لاعب خط وسط نابولي الإيطالي.

وتفوق تشيلسي، على مانشستر سيتي، رغم أن الأخير كان الأقرب للتعاقد معه، حيث تعاقد مع اللاعب، في صفقة قدرت بـ57 مليون جنيه إسترليني.

6- نابي كيتا

في الشتاء الماضي، أعلن ليفربول الإنجليزي، توصله إلى اتفاق مع لايبزيج، للتعاقد مع لاعب خط الوسط الغيني نابي كيتا، مع تأجيل اتمام الصفقة، إلى الصيف الحالي.

وكشف ليفربول، إلى أن الصفقة تمت، بدفعه مبلغ 52.75 مليون جنيه إسترليني، إلى لايبزيج.

7- فابينيو

واصل ليفربول، تدعيمه صفوفه، بصفقات من العيار الثقيل، والتي جعلته يدفع الملايين للفرق الأخرى، في محاولة للعودة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضم ليفربول، البرازيلي فابينيو، نجم موناكو الفرنسي، في صفقة قدرت بـ 43.7 مليون جنيه إسترليني.

8- فيليبي أنديرسون

خارج الأندية الخمس الكبرى، أبرم وست هام يونايتد، الذي عانى بشدة الموسم الماضي، صفقة كبرى، بالتعاقد مع الجناح البرازيلي فيليبي أنديرسون.

وبلغت قيمة صفقة تعاقد وست هام، مع فيلبي أنديرسون، مبلغ 42 مليون جنيه إسترليني، تم دفعهم إلى لاتسيو الإيطالي.

9- ريشارليسون

في إحدى المفاجآت الكبرى، تعاقد إيفرتون، مع الجناح البرازيلي ريشارليسون، نجم واتفورد، في إحدى الصفقات الكبرى، بالدوري الإنجليزي.

والصفقة البرازيلية، كلفت نادي إيفرتون، مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد مع أحد المواهب القادمة بقوة، في عالم الساحرة المستديرة.

10- ياري مينا

عاشر أغلى صفقة في الميركاتو الإنجليزي، كانت من نصيب نادي إيفرتون أيضًا، بنجاحه بضم المدافع الكولومبي ياري مينا، قادمًا من برشلونة الإسباني.

فمينا، نجح في لفت الأنظار إليه بقوة في كأس العالم الماضية، ليتعاقد معه إيفرتون، مقابل 28.5 مليون جنيه إسترليني.