محمود علاء ينضم لقائمة "المدافع الهداف" في تاريخ الكرة المصرية

محمود علاء ينضم لقائمة "المدافع الهداف" في تاريخ الكرة المصرية

كتب : محمود خالد

محمود علاء ينضم لقائمة "المدافع الهداف" في تاريخ الكرة المصرية

image

كتب : محمود خالد

13 سبتمبر | 11:34 م ا بتوقيت القاهرة

image

استطاع محمود علاء، مدافع فريق الكرة بنادي الزمالك، أن يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك طلائع الجيش، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع السادس من مسابقة الدوري الممتاز.

وأصبح محمود علاء، خامس مدافع يسجل هاتريك في تاريخ الدوري الممتاز، في سجل مشرف يضم 4 مدافعين سابقين يستعرضهم "كورة بريك" كالآتي..

وائل القباني

سجل ثلاثية مع الزمالك في شباك الاتحاد السكندري، في مباراة الأسبوع 25 من الدوري الممتاز "موسم 2003-04"، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بنتيجة (4-2)، وسجل القباني هدفه الثاني من ركلة جزاء.

عماد النحاس

سجل ثلاثية مع الأهلي، في شباك الاتحاد السكندري، في مباراة الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز "موسم 2005-06"، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة (6-0)، علمًا بأن النحاس سجل هدفه الأول في اللقاء من ركلة جزاء.

محسن هنداوي

استطاع محسن هنداوي، لاعب غزل المحلة المعار لصفوف طلائع الجيش، أن يسجل ثلاثية في المقاولون العرب، في الأسبوع السادس عشر من الدوري الممتاز "موسم 2008-09"، وانتهت المباراة بفوز الجيش بنتيجة (3-1)، علمًا بأن أهداف هنداوي الثلاثة جاءت من ضربات حرة مباشرة.

محمود فتح الله

سجل ثلاثية مع الإنتاج الحربي في شباك حرس الحدود، في مباراة الأسبوع 15 من الدوري الممتاز "موسم 2015-16"، وانتهت المباراة بفوز الإنتاج بنتيجة (3-0)، ووقع فتح الله على هدفين من ركلتي جزاء.

محمود علاء

سجل ثلاثية مع الزمالك في شباك طلائع الجيش، في مباراة الأسبوع السادس من الدوري الممتاز "موسم 2018-19"، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بنتيجة (3-0)، ووقع علاء على الهاتريك برأسيتين وتسديدة دائرية.

.. أما على صعيد الكرة المصرية عامة، فإن القائمة تتسع لمدافع آخر وهو حمزة الجمل، مدافع الإسماعيلي، الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في شباك الاتحاد السكندري، ليقود الدراويش للفوز بنتيجة (4-2)، في لقاء ربع النهائي من كأس مصر.