فيديو| أكثر من مجرد لعبة.. لاعبون ينقذون زملاءهم من الموت

فيديو| أكثر من مجرد لعبة.. لاعبون ينقذون زملاءهم من الموت

كتب : أحمد فرهود

فيديو| أكثر من مجرد لعبة.. لاعبون ينقذون زملاءهم من الموت

image

كتب : أحمد فرهود

10 أكتوبر | 12:46 ص ا بتوقيت القاهرة

image

أنقذ الأوروجوياني سيباستيان كواتس، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي السابق، وسبورتنج لشبونة الحالي، حياة أحد زملائه بالفريق، خلال إحدى مباريات الفريق، في الدوري البرتغالي.

أنقذ الأوروجوياني سيباستيان كواتس، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي السابق، وسبورتنج لشبونة الحالي، حياة أحد زملائه بالفريق، خلال إحدى مباريات الفريق، في الدوري البرتغالي.

 ونشرت صحيفة "ديلي ميرور"، فيديو خلال سقوط حارس سبورتنج لشبونة، رومان سالين، على أرضية الملعب، خلال محاولة إنقاذه إحدى الكرات على مرماه، ليصطدم بأحد القوائم، خلال مباراة الفريق أمام بورتيمونينسي، بالجولة السابعة للدورى البرتغالي.

وبعد سقوط سالين، بدا عليه أنه فاقدًا للوعي، ليركض نحوه كواتس، ويقوم بفتح فمه، ووضع إصبعه داخله، لمحاولة إخراج لسانه، بعدما قام بابتلاعه خلال السقوط.

وبعد ذلك قام كواتس، بالإشارة إلى الجهاز الطبي، وطلب مساعدتهم من أجل إنقاذ زميلهم، وهو الأمر الذي نجحوا فيه، وقام المدرب باستبدال الحارس، في الدقيقة 45.

* حالات أخرى..

وواقعة كواتس، في إنقاذ زميله، ليست الأولى في ملاعب كرة القدم، فقد سبقها العديد من الحالات الإنسانية.

فأثناء مباراة سابقة، جمعت منتخب سلوفاكيا، في مواجهة تايلاند، ارتطمت الكرة بوجه مدافع ليفربول السابق، مارتن سكرتل، ليبتلع لسانه ويسقط فاقدًا الوعي، فيما كاد يفارق الحياة لولا تدخل زميله السريع.

كما شهدت المباراة التي جمعت وست بروميتش ضد سندرلاند، ضمن منافسات الجولة التاسعة من "البريمييرليغ"، في عام 2015، لقطة لرائعة، بعد أن أنقذ اللاعب سالمون روندون، خصمه دي أندري ييلدين من السقوط على الأرض بطريقة صعبة.

وخلال المباراة وإثر كرة عالية متجهة نحو مكان وجود روندون لاعب وست بروميتش وقتها، ولاعب سندرلاند ييلدين، يحاول الأخير الارتقاء أعلى من روندون بغية خطف الكرة برأسه قبل منافسه، لكن قفزته كانت أعلى من ظهر روندون الذي حنى ظهره، الأمر الذي أسفر عن سقوط ييلدين، باتجاه أرض الملعب، لكن روندون أنقذه، وهو الذي كان من الممكن أن يسبب له الأذى.

شاهد.. أكثر اللقطات الرائعة لإنقاذ لاعبين لزملائهم