وليد سليمان يطمح لمعادلة 3 أرقام لأبو تريكة في نهائي إفريقيا

وليد سليمان يطمح لمعادلة 3 أرقام لأبو تريكة في نهائي إفريقيا

كتب : محمود خالد

وليد سليمان يطمح لمعادلة 3 أرقام لأبو تريكة في نهائي إفريقيا

image

كتب : محمود خالد

08 نوفمبر | 06:05 م ا بتوقيت القاهرة

image

يستعد الأهلي لمغامرة مثيرة غدًا "الجمعة"، حينما يحل ضيفًا على الترجي التونسي، برادس، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا في مباراة الذهاب بنتيجة (3-1)، على ملعب الجيش بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، في مباراة أثارت الكثير من الجدل بشأن القرارات التحكيمية في اللقاء، ليصبح الأهلي بحاجة للفوز أو التعادل أو الخسارة (1-0)، من أجل التتويج باللقب، في حين يحتاج الترجي للفوز (2-0)، أو بفارق 3 أهداف لانتزاع اللقب من الأهلي.

وبعيدًا عن صراع اللقب، فإن هناك صراعًا آخر على لقب "هداف دوري أبطال إفريقيا 2018"، حيث يتزعم أنيس البدري، لاعب الترجي، صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع بين مالانجو نجيتا "مازيمبي" وحميد أحداد، لاعب الزمالك الحالي، الذي سجل أهدافه في البطولة مع فريق الدفاع الحسني الجديدي.

في المقابل، يأتي وليد سليمان، لاعب الأهلي، في المركز الرابع برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع زميله وليد أزارو، ومع احتكام صراع اللقب بين الأهلي والترجي، وإيقاف أزارو مباراتين إفريقيًا، فإن الصراع سيقتصر بين وليد سليمان وأنيس البدري على لقب الهداف.

التاريخ ينتظر وليد سليمان

وإذا نجح وليد سليمان في تسجيل هدف واحد، فإنه سيصعد لصدارة هدافي دوري أبطال إفريقيا، ويصبح أول لاعب من الأهلي يتزعم صدارة الهدافين منذ 2006، حينما فاز محمد أبو تريكة بلقب الهداف، برصيد 8 أهداف.

أما في حالة تسجيل وليد سليمان لهدفين في مباراة العودة، فإنه سيصبح أول لاعب في تاريخ الأهلي، يسجل هدفين في كل من مباراتي الذهاب والعودة بنهائي إفريقيا، كما سينفرد بصدارة الهدافين في نسخة 2018، مع الأخذ في الاعتبار عدم تسجيل البدري لأي أهداف في مباراة الغد.

وفي حالة تسجيل سليمان لهدفين أيضًا، فإنه سيتساوى مع محمد أبو تريكة، كأعلى هداف في تاريخ الأهلي بنهائي إفريقيا، برصيد 5 أهداف، بعد تسجيله هدفًا في إياب نسخة 2012، وهدفين في ذهاب النسخة الحالية.