كواليس الأهلي بعد وداع البطولة العربية.. "إقالة كارتيرون والبدائل المتاحة"

كواليس الأهلي بعد وداع البطولة العربية.. "إقالة كارتيرون والبدائل المتاحة"

كتب : محمود خالد

كواليس الأهلي بعد وداع البطولة العربية.. "إقالة كارتيرون والبدائل المتاحة"

image

كتب : محمود خالد

22 نوفمبر | 11:23 م ا بتوقيت القاهرة

image

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، يعتزم تقديم الشكر إلى الفرنسي باتريس كارتيرون، تمهيدًا لرحيله عن تدريب فريق الكرة خلال ساعات.

وكان الأهلي قد ودع كأس زايد للأندية الأبطال، عقب التعادل مع الوصل الإماراتي بنتيجة (1-1)، في مباراة العودة بدور الـ16 من البطولة، واستفاد الوصل من تعادله بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب ببرج العرب، ليتأهل لربع النهائي مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، تاركًا الأهلي يعاني من خسارة اللقب الثاني في أقل من أسبوعين، بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع من نوفمبر الجاري.

وأوضح، أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في حالة نفسية سيئة، وكان ينتظر مباراة الفريق أمام الوصل الإماراتي، على أحر من الجمر، مضيفًا أن الخطيب يدرس الأمر مع سيد عبد الحفيظ، المدير الرياضي بالأهلي، كما تنتظر جماهير الأهلي، إصدار قرار رسمي من الخطيب، باعتباره مسئولًا عن ملف الكرة، حيال هذا الأمر.

وأمام رحيل كارتيرون، أصبح الأهلي أمام باب من الاحتمالات، خاصة وأن الأهلي مرتبط بملاقاة المقاولون العرب، يوم الإثنين المقبل، في مسابقة الدوري الممتاز، فضلًا عن توالي المباريات في شهر ديسمبر، والتي لا يمكن تأجيلها، حفاظًا على استمرار مسابقة الدوري الممتاز، وتأتي الاحتمالات كالآتي..

* التعاقد مع مدير فني أجنبي، وهذا أمر نهائي

* يتولى محمد يوسف تدريب الأهلي خلال تلك المرحلة، وهذا أمر وارد

* يتم تصعيد عادل عبد الرحمن، ليصبح مدربًا مؤقتًا للأهلي لحين التعاقد مع مدرب أجنبي

* من الصعب التعاقد مع علي ماهر أو مختار مختار، كون ماهر سيرفض تولي منصب المدرب العام، بعدما حقق نجاحًا كمدير فني، وزهد مختار في البقاء كمدير فني للإنتاج الحربي، خاصة وأنه يحقق نتائج جيدة مع الفريق العسكري.

* التعاقد مع مدرب حراس أجنبي، أو التعاقد مع جهاز فني أجنبي بالكامل.