فيديو| "ليلييه".. صيحة الشوالي التي هزت شباك الزمالك قبل الأهلي

فيديو| "ليلييه".. صيحة الشوالي التي هزت شباك الزمالك قبل الأهلي

كتب : محمود خالد

فيديو| "ليلييه".. صيحة الشوالي التي هزت شباك الزمالك قبل الأهلي

image

كتب : محمود خالد

25 نوفمبر | 04:20 م ا بتوقيت القاهرة

image

"اضرب يا بدري ليلييه".. جملة صاح بها المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، لحظة تسجيل أنيس البدري، لاعب الترجي، هدفه في شباك الأهلي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، ليقود الترجي للتتويج باللقب الثالث في تاريخه.

وكان الأهلي متفوقًا في مباراة الذهاب بنهائي إفريقيا، بنتيجة (3-1)، وتقدم الترجي بهدفي سعد بقير في مباراة العودة، وبينما كان الأهلي بحاجة لتسجيل هدف وحيد، وجه أنيس البدري كرة صاروخية في شباك محمد الشناوي في الدقيقة 87، لتكون بمثابة رصاصة الرحمة التي قضت على آمال الجماهير الأهلاوية في التتويج باللقب، خاصة مع قلة الهجمات التي شنها الأهلي في المباراة.

وتحولت "ليلييه.. ليلييه"، إلى جملة شهيرة في أذهان جماهير الزمالك، التي ظلت ترددها كثيرًا عقب انتهاء المباراة، معلنة خسارة الأهلي للقب الإفريقي، إلا أن عبارة "ايلييه" كانت العبارة التي صاح بها الشوالي أيضًا، بعد قيام وسام بن يحيى بتسجيل هدفه في شباك الزمالك، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا 2011.

وكان الإفريقي قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة (4-2)، وفاز الزمالك في مباراة العودة بنتيجة (2-1)، قبل أن يتم إيقاف المباراة، بسبب نزول الجماهير أرض الملعب.

وفي مباراة العودة، وبينما كان الزمالك متقدمًا بهدف محمود فتح الله من ركلة جزاء في الدقيقة 28، رد وسام بن يحيى بهدف التعادل من قذيفة في شباك عبد الواحد السيد في الدقيقة 37، ليصيح الشوالي بعبارة "ليلييه".. وتصبح هذه العبارة التي أثارت فرحة الشوالي العارمة بهدفين تونسيين صاروخيين في شباك قطبي الكرة المصرية.

شاهد صيحة "ليلييه" على الهدفين التونسيين في الأهلي والزمالك