بنظرية مرتضى.. الاتحاد السكندري يفوز بـ"4 بطولات" هذا الموسم

بنظرية مرتضى.. الاتحاد السكندري يفوز بـ"4 بطولات" هذا الموسم

كتب : محمود خالد

بنظرية مرتضى.. الاتحاد السكندري يفوز بـ"4 بطولات" هذا الموسم

image

كتب : محمود خالد

01 ديسمبر | 10:09 ص ا بتوقيت القاهرة

image

حقق فريق الكرة بنادي الاتحاد السكندري، مفاجآت مدوية خلال هذا الموسم، بفوزه على ثلاثة من كبار أندية القارة الإفريقية، وهم الأهلي والزمالك والترجي التونسي.

وكانت بداية المفاجآت هو إقصاء الاتحاد للترجي التونسي، حامل اللقب، من دور الـ32 ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، بعد التعادل في مباراة الذهاب بهدف لمثله، ثم التعادل في رادس بهدفين لمثلهما في مباراة العودة، ليحجز الاتحاد مقعدًا في دور الـ16.

أما ثاني المفاجآت، هو الفوز على الأهلي بنتيجة (4-3)، في لقاء الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب السلام، وفي استضافة الأهلي.

ورغم خسارته أمام الزمالك بخماسية لهدف في الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز، إلا أن الاتحاد واصل مفاجآته بإقصاء الزمالك من ثمن نهائي البطولة العربية، فرغم فوز الزمالك في مباراة الذهاب بهدف نظيف، إلا أن الاتحاد نجح في قلب الطاولة بمباراة العودة، وفاز بهدف دون رد، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت بطاقة العبور للاتحاد إلى دور الثمانية.

نظرية مرتضى

ومن أبرز التصريحات السابقة لمرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حينما قال في الموسم الماضي، إن الزمالك يستحق لقب بطل الدوري، لمجرد فوزه على الأهلي، حامل اللقب.

وطبقًا لنظرية مرتضى، فإن الاتحاد أطاح بالترجي، حامل لقب البطولة العربية والمتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وفاز على الأهلي، بطل الدوري الممتاز، والزمالك، بطل كأس مصر، ما يعني أن الاتحاد يستحق التتويج بالبطولات الأربع، وفقًا لما قاله رئيس الزمالك.