قائمةشبكية
image

وليد قاسم

وليد قاسم يكتب.. شجاعة البدرى وسيناريو البطل وعودة إكرامى وكأس العالم

كل التحية لحسام البدرى المدير الفنى للأهلى على شجاعته اليوم، فى اتخاذ واحد من أصعب القرارات بإعادة شريف إكرامى مرة أخرى لحراسة مرمى الفريق أمام النصر، فى الجولة 25 من عمر الدورى الممتاز، واحتواء محمد الشناوى الحارس الأساسى والمتألق جدا فى الجولات الأخيرة.

image

وليد قاسم

وليد قاسم يكتب.. الإعلام الرياضى ينهار وكلمة السر "كلم مرتضى"

ده باع ورق القضية بـ 5 مليون.. انت ثروتكم كام.. يالا ياله.. هاحبسك.. انت مين.. وغيرها من الجمل التى ظهرت فجأة فى البرامج الرياضية المصرية خلال الساعات الأخيرة بخلاف كوارث "الخوض فى الأعراض"، والتلميح بكلمات جنسية وعلاقات محرمة وأشياء أخرى لا ذنب للمشاهد أن يسمعها.

image

وليد قاسم

من أهدر "دم" شريف إكرامي في الأهلي ؟

لا يستحق شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، ومنتخب مصر كل هذا الجدل ولا النقد ولا الظلم الذى تعرض له خلال الفترة الماضية .. لا يستحق شريف إكرامي أن يهيل البعض "التراب" عليه لمجرد أنه أخطأ في مباراة وجلس على الدكة عدة مباريات ظهر فيها حارس مرمى آخر بمستوى جيد.

image

وليد قاسم

قم لحسام حسن وفيه التبجيلا.. أهدى الأهلى والزمالك نصرا عظيما

أشتم حسام حسن.. أجرح حسام حسن.. اشطب حسام حسن.. أفعل ما تشاء عزيزى من يجلس أمام "هاتفه المحمول" أو خلف لاب توب يروى تفاصيل كراهيته الشديدة لاسم "حسام حسن" كلما أتى بتصريح أو تصرف.

image

علي رفعت

صلاح رفض العقل واختار القلب.. فأنصفيه يا كرة القدم وأخذلينا نحن وأبو تريكة

أعلن نادي ليفربول في الساعات الأخيرة عن نجاحه في ضم النجم المصري محمد صلاح قادمًا من صفوف فريق ليفربول مقابل حوالي ٥٠ مليون يورو، في صفقة تعد الأغلى في تاريخ الفريقين، وكأن الانتقال في حد ذاته لا يملك من أسباب كافية ليكون صعبًا على النجم المصري.

image

أحمد الخضري

مصنع النجوم

- بعد أن اتفق الخصوم قبل الأصدقاء على أن صفقات الزمالك الكروية هي الأقوي والأنجح، طبيعي ومنطقي أن تبدأ الحرب من أبواب أخرى، أهمها طبعًا رمي أخبار عن وجود مفاوضات وجلسات بين نجوم الزمالك التي تنتهي عقودهم هذا الموسم مع المنافس التقليدي، وأحب أن أوفر الوقت على هؤلاء، وأقول لهم الكلام ده كان زمان..

image

أحمد شوبير

بأمر المحكمة

- إذا أردت أن تعرف كيف ومتي ترشح نفسك للانتخابات فما عليك إلا أن تذهب إلي مجلس الدولة حيث هناك الخبر اليقين.

image

أحمد شوبير

على أبواب الحكم

* هاني أبو ريدة: ألف مبروك نجاحك في الانتخابات مقدمًا.. وأخشى أن أقول هاردلك في الإدارة مؤخرًا.

image

زكريا ناصف

الإقتصاد الرياضى فى البرازيل

هل الرياضة فى البرازيل تعتبر من أهم مصادر الدخل القومى؟ وتؤثر فى الإقتصاد والإستثمار ؟ وهل الرياضة تعتبر ضمن رؤية وخطط البرازيل المستقبلية؟ وهل الرياضة تؤثر بشكل مباشر علي السياحة والصناعة والأمن القومي والإعلام ؟ هل الرياضة تؤثر علي نسبة الإدمان وكذلك معدل الجريمة ؟

image

أحمد شوبير

القانون كمان وكمان

لن يصبني الملل من تكرار الكتابة عن الحاجة الملحة جدًا لصدور قانون الرياضة في مصر، ولن أزهق أو أيأس من تكرار كلمة أن دولة بلا قانون هي شبه دولة، وأن تلك هي كلمة الرئيس السيسي من أنه لن يسمح بأن تكون مصر شبه دولة، ولن يسمح لأحد بأن يعبث بمستقبل هذه الأمة الراسخة عبر التاريخ، وأيضًا لن أمل من القول من أن الحياة الرياضية معطلة في مصر في الأندية ومراكز الشباب لعدم وجود قانون أو حتى لائحة تنظم العملية الانتخابية دون سبب واحد واضح، حتى مع شديد احترامي لجميع المبررات والأعذار والمسكنات التي يطلقها السادة المسئولون للتهوين من شأن كارثة أننا دولة بلا قانون رياضة، وذلك مرة بادعاء أن عدد الأندية المضارة من عدم إجراء الانتخابات ليس كبيرًا على الإطلاق، ومرة أخرى من أننا نخشى العقوبات الدولية، ومرة ثالثة من أننا لو أصدرنا لائحة سيتم الطعن عليها أمام القضاء، وسنعود للمربع رقم صفر، وكلها أمور مردود عليها أيضًا بالقانون، والذي يجب أن يعدل داخل مجلس النواب دون الحاجة لكل هذا الانتظار، فالقانون بالكامل يتم نظره في أي وقت، لو حتى بعد 100 سنة، فلسنا في عجلة من أمرنا، طالما أن هذا هو رأي السادة المسئولين، لكننا في عجلة من أمرنا لإجراء الانتخابات، وأيضًا لتغيير مادة الهدايا التي تحكم القانون المصري، والتي نص عليها القانون الحالي في أول بنوده من أن الهيئات الرياضية في مصر، سواء كانت أندية أو اتحادات، هي هيئات لا تهدف للربح، مع أن ما يحدث حاليًا غير ذلك تمامًا.